كيفية إقامة مشروع تجاري ناجح عبر الإنترنت

 كيفية إقامة مشروع تجاري ناجح عبر الإنترنت



من المفيد أن تأخذ الوقت الكافي لجعل موقعك أكثر ملاءمة لمحركات البحث، لأنه سيجلب لك الأرباح والتعرض المناسب. فيما يلي بعض النصائح البسيطة حول كيفية إنشاء موقع ويب ناجح لأعمالك التجارية عبر الإنترنت.


كيفية إنشاء موقع صديق لمحركات البحث؟ يمكنك العثور على الكثير من المواد أثناء تصفح الإنترنت، لكن القاعدة الجيدة لا يمكن أن تخرب مبادرتك عبر الإنترنت. لا يعد الموقع الصديق لمحركات البحث مفيدًا في الحصول على أعلى المراكز في محركات البحث فحسب، بل يساعد أيضًا في جذب العملاء وبالتالي توليد أعمال تجارية لك.


قبل تصميم موقع، تأكد من أن لديك اسم نطاق جيد. اسم النطاق هو عنوان URL الخاص بك أو محدد موقع الموارد العالمي، مثل ما يكتبه الشخص في شريط محرك البحث، مثل yoursite com وغيره. من الناحية النظرية، إذا كان عملك مرتبطًا بشيء مثل لعبة الروليت، فمن الجيد تضمين كلمة "روليت" في اسم النطاق مفصولاً بواصلات عن الكلمات أو الأرقام الأخرى. يمكن أن تساعدك أسماء النطاقات العامة على الظهور في محركات البحث. سيكون من الأسهل العثور على تسلسل الكلمات داخل اسم النطاق المرتبط مباشرة بالفكرة الرئيسية لعملك.


اجعل محتوى موقعك مبنيًا على ما لا يقل عن مائتي كلمة تحتوي على معلومات واضحة عن منتجاتك وخدماتك وأعمالك. سيساعد هذا عميلك المحتمل في التعرف عليك والحصول على معلومات حول المنتجات التي يحتاجها. بالإضافة إلى الوصف اللفظي، يمكنك استخدام سمات تصميم الويب لتوضيح وجهة نظرك. لا تخيف زائر موقع الويب الخاص بك بالنصوص الوامضة والألوان الصاخبة والرسوم المتحركة المربكة على صفحات الويب. يجب أن يتمتع موقع الويب بمظهر نظيف حتى يشعر الزائر بالراحة في الحصول على جميع المعلومات ذات الصلة بخدماتك؛ وإلا فإنه سيتم إغلاقه في بضع دقائق.


اجعل الموقع بسيطًا وسهل التنقل فيه. التنقل المعقد سوف يربك الزوار. يجب أن يكون التنقل سهل الاستخدام ومفهومًا للزوار. إذا بحثت في نتائج محرك البحث، فستجد أن جميع مواقع الويب ذات التصنيف الأعلى تم تحسينها بشكل صحيح.


 تجعل مواقع الويب المحسنة هذه وجودها محسوسًا على محركات البحث من خلال جعل موقعك سهل الاستخدام من خلال التنقل الجيد ونصوص المحتوى ذات الصلة والعلامات الوصفية لمواقع الويب الخاصة بك، ومع الصور الموضوعة بشكل صحيح. لماذا لا يجب عليك استخدام أداة بسيطة مثل تصفح المفضلة لديك؟


تعد الأخبار ذات الصلة بموقعك أيضًا طريقة رائعة لجذب حركة المرور. في الوقت الحاضر، يحصل الكثير من الأشخاص على أخبارهم عبر الإنترنت وليس فقط أخبار العالم. ربما يريد شخص ما أن يقرأ عن مشروع قانون المقامرة الذي تم تمريره مؤخرًا في الكونجرس لحظر تحويل الأموال من وإلى الكازينوهات عبر الإنترنت. 


الميزة الكبيرة لوجود أخبار على صفحتك هي أنه إذا كانت مكتوبة بشكل جيد، يمكن لمصادر الأخبار الأخرى مثل Yahoo وGoogle أن تأخذ تحفتك وتربطها من موقعها. وهذا من شأنه أن يجلب لك آلاف المشاهدات، وهذا هو الهدف.


عند تصميم موقع الويب الخاص بك، فإن أهم شيء يجب أن تتذكره هو عدم خداع محركات البحث عن طريق إضافة نص مخفي أو روابط مخفية، أو كلمات رئيسية أو نص غير ذي صلة، أو نص صغير جدًا بالكاد يمكن رؤيته بالعين البشرية. غالبًا ما تعاقب Google مواقع الويب هذه من خلال منحها تصنيفًا منخفضًا أو في بعض الأحيان إزالتها إلى الأبد.


إذا قمت بدمج كل هذه النصائح عند إنشاء موقع الويب الخاص بك، فيمكنني أن أضمن أنها ستجعل عملك أسهل بكثير، فلا أحد يرغب في إنشاء موقع ثم يكتشف أنك بحاجة إلى البدء من الصفر، لأن كل يوم دون الاتصال بالإنترنت يعد مضيعة محتملة من المال.


استخدم النصائح المذكورة أعلاه واستخدمها على موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري للتأكد من توقفك عن إهدار الأموال التي يمكن أن تجنيها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

r

نموذج الاتصال