كيف تبدأ مشروعك التجاري الصغير

 كيف تبدأ مشروعك التجاري الصغير



قد يكون فتح مشروعك الخاص مقامرة كبيرة  إذا لم تقم بالبحث، فسوف ينتهي بك الأمر مثل معظم الشركات الصغيرة، حيث ستتوقف عن العمل في أقل من 6 أشهر.


أهم شيء يجب أن تتذكره عند فتح مشروع تجاري جديد هو الموقع. عند البحث عن عملك الجديد، فأنت تريد التأكد من أنك العمل الوحيد في وقتك في المنطقة. إذا كنت تفتح متجر فيديو، فلن ترغب في فتحه بالقرب من متجر فيديو آخر. تذكر أنه إذا كنت حصريًا للمنطقة، فستحصل تلقائيًا على أعمال أولئك الذين يعيشون في تلك المنطقة.


العامل التالي الأكثر أهمية عند فتح مشروع تجاري صغير هو المورد الخاص بك. ليس لديك مكان واحد فقط للحصول على الإمدادات، بل يجب أن يكون لديك عدة أماكن. من خلال وجود أكثر من واحد، يمكنك التأكد من أنك سوف تحصل على أقل الأسعار منهم. وإذا كانوا يعرفون بعضهم البعض، فسيحاولون التفوق على بعضهم البعض للحصول على عملك.


تأكد من أن المنتجات أو الخدمات التي ستقدمها هي المرغوبة، لا تقرر ببساطة فتح متجر دون إجراء أي بحث للسوق، فالأمر مثل لعب النرد، وهو أمر خطير إلا إذا كنت تعرف حقًا ما تفعله.


الإعلان مهم. تذكر أنك، كما هو الحال في الكازينو، تحاول كسب المال وعدم خسارته. من خلال إنفاق بعض المال على الإعلانات، ستزيد مبيعاتك من يوم الافتتاح. من الأفضل أن تحصل على مساعدة احترافية في إعلاناتك بدلاً من القيام بذلك بنفسك؛ ليس هناك فائدة من إنفاق الأموال على الإعلانات إذا لم يشاهدها أي شخص من الفئة الديموغرافية المستهدفة. ومن الأمثلة على ذلك استخدام تعبيرات الوجه للخداع في لعبة البوكر ضد اللاعبين المكفوفين.


عند اختيار المخزون الخاص بك، في بعض الأحيان يكون من الأفضل أن يكون لديك مجموعة أفضل من العناصر وربما لا يكون هناك عدد كبير من كل عنصر، وبهذه الطريقة يمكنك معرفة العناصر الأكثر مبيعًا وطلب المزيد من العناصر الأكثر شيوعًا والأقل من العناصر الأقل رغبة .


في مجال الأعمال التجارية، يجب ألا تحاول فتح مشروع تجاري إلا إذا كان لديك بالفعل خبرة في إدارة مشروع تجاري ذي صلة. قد تعتقد أنك تعرف كيفية القيام بذلك، ولكن للقيام بذلك بشكل صحيح تحتاج حقًا إلى الخبرة؛ بعد كل شيء، إذا كنت في كازينو وأردت لعب البوكر، فلن ترغب في أن يحاول تاجر الروليت معرفة القواعد بسرعة. أنت؟ على الأرجح، أنت تريد تاجر بوكر ذو خبرة.


اعتمادًا على نوع العمل الذي تفتتحه، حاول إبقاء عدد موظفيك صغيرًا قدر الإمكان، وحاول، إن أمكن، الاستعانة بالأصدقاء والعائلة لمساعدتك. سيسمح لك ذلك بإبقاء تكاليفك منخفضة حتى تتمكن حقًا من الحصول على فكرة جيدة عما إذا كنت تجني المال أم لا. بمجرد أن تجني المال، يمكنك الخروج وتوظيف الأشخاص.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

r

نموذج الاتصال